رولز-رويس جوست الجيل الثاني حصدت جائزة "أفضل سيارة فارهة في العالم" في حفل جوائز "وات كار؟"

أكّدت جوائز "وات كار؟ What Car? السنوية احتلال رولز-رويس موتور كارز الطليعة كصانع السيارات الأفخر في العالم، مع حصول سيارة جوست الجيل الثاني ذات قاعدة العجلات الممتدة عل جائزة "السيارة الأكثر شراءً" في خانة السيارات التي يفوق ثمنها 100,000 باوند. ويسلّط ذلك الضوء على عقد من السيطرة لرولز-رويس موتور كارز ضمن هذه الفئة في جوائز "وات كار؟" المرموقة، وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لطراز جوست الجيل الثاني.

وعند تسليم الجائزة، أثنت لجنة التحكيم الخاصّة بجائزة وات كار على الدياناميكيات العالية التي تتمتّع بها سيارة جوست، بالقول: "تتمتّع السيارة بتوجيه سلس للغاية وقمّة في الدقّة يسمح لك بتوجيه أنف السيارة بشكل دقيق للغاية على معظم السرعات، كما ويسهل التحكّم بالدواسة ذات الاستجابة الرائعة، أمّا المحرّك ذات التيربو الثنائي والمؤلّف من 12 أسطوانة فحريري في إنتاج القوّة إلى أقصى درجة ممكنة."

وعلّق في هذا الإطار تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز، قائلاً: "منذ إطلاقها عام 2009 ارتقت سيارة جوست برولز-رويس موتور كارز إلى مستويات جديدة. فهي سيارة تجتذب شريحة مميّزة جداً من روّاد الأعمال الأكثر تميّزاً ونجاحاً في العالم، والذين يُعجبون بالترجمة العصرية التي تمثّلها هذه السيارة لفخامة رولز-رويس. يجمع طراز جوست الجيل الثاني ما بين التقدّم الملموس في التكنولوجيا والتعديلات الجذّابة في تصميم السيارة الخارجي. ولا تزال استجابة العملاء إيجابية جداً كما إنني سعيد جداً أنّ خبراء الإعلام العالميين يوافقونني الرأي."

يأتي تكريم جوائز "وات كار؟" بعد الإعلان عن النموّ الذي حققته العلامة في المملكة المتّحدة عام 2015، حيث رسّخت سيارة جوست مكانتها بقوة كالسيارة الفاخرة المفضّلة بالنسبة لجيل جديد من روّاد الأعمال البريطانيين الناجحين. وسوف نشهد هذه السنة افتتاح الوكيل الحصري السابع لرولز-رويس موتور كارز في المملكة المتّحدة، وتحديداً في كريبز كوزواي في بريستول كما سنشهد أيضاً تسليم أولى سيارات داون للعملاء، وهي السيارة المكشوفة الفارهة الأروع والأكثر اجتماعية في العالم. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مبيعات جوست الجيل الثاني قد ساهمت على الصعيد العالمي وبشكل ملحوظ في سيطرة العلامة على سوق السيارات الفارهة التي يفوق ثمنها 200,000 يورو.