رولز-رويس موتور كارز تطرح مجموعة جوست بنسخة "الحب الأبدي" في الصين

تطرح رولز-رويس موتور كارز هذا المساء مجموعة جوست بنسخة "الحب الأبدي" في متحف منشنغ الفني في بكين. وقد تمّ إعداد هذه المجموعة المصمّمة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب، خصيصاً للسوق الصيني، وهي تجمع ما بين عناصر التصميم العصرية المستوحاة من طائر البجع الأبيض وحرفية رولز-رويس الفائقة وأحدث الإبداعات التقنية.

وعن معنى التصميم الجديد، فسّر ليون لي، مدير رولز-رويس موتور كارز في الصين، قائلاً: "يعبّر طراز جوست بنسخة الحب الأبدي عن القدرة الإبداعية المتفوّقة التي يتمتّع بها فريق بيسبوك للتصميم حسب الطلب بينما يستجيب في الوقت نفسه لتمنيات التخصيص التي يرغب فيها عملاؤنا في سياراتهم. تجسّد هذه الأعمال الفنية الأخيرة محبّة العملاء الراسخة لعلامة رولز-رويس، وهي ترجمة لعشقنا الدائم لإبداع أفضل السيارات في العالم. فضلاً على ذلك، تمثّل هذه الإصدارات هدية رولز-رويس للعملاء بمناسبة رأس السنة الصينية."

 

مجموعة جوست بنسخة "الحب الأبدي"

يشكّل تصميم طائر البجع الذي نجده عبر المجموعة الجديدة، تحيّة جميلة للحب. وفي الثقافتين الشرقية والغربية على السواء، يرمز طائر البجع بجماله وإخلاصه إلى النقاء والوفاء. وهذا الرابط الوثيق بين طيور البجع مُخلّد عبر السنوات، أو حتى لكامل الحياة، حتّى أنّه يُعرف أنّ الشريك ينهي حياته في حال مات الزوج. بالتالي، وفي ثقافة التقاليد الصينية، تُعرف طيور البجع بطيور الحب للالتزام الحقيقي للحب الأبدي تجاه بعضها البعض.

وبإيحاء من هذه الرومانسية، استعانت رولز-رويس بهذه الصورة الفنية لطائر البجع ونفّذتها بأسلوبها الخاص وبأعلى معايير الحرفية. إنّها صورة لطائري بجع يشكّلان قلباً مثالياً وُضعت على الخطين الجانبيين الخاصين بنسخة "الحب الأبدي" وعلى مساند الظهر الجلدية في السيارة. وتجدر الإشارة إلى أنّ رسومات طيور البجع داخل السيارة مزيّنة بزخرفة يدوية أنيقة جداً.  وترتقي من ناحية أخرى الفخامة الفائقة والهندسة الممتازة داخل السيارة بالبراعة الفنية إلى مستويات جديدة.

إضافة إلى ذلك، جميع سيارات رولز-رويس مزيّنة بتمثال روح السعادة، رمز العلامة، والمصمّم على أيدي النحات البريطاني تشارلز سايكس. تخرّج سايكس في كلية لندن الملكية، وقد استمدّ إيحاءه في هذا العمل من العلاقة الوثيقة ما بين "جون مونتاغو" و"إليانور ثورنتون"، العارضة التي كانت مصدر الوحي الأساسي خلف هذا الرمز. وحتّى يومنا هذا، لا يزال هذا التمثال يكلّل واجهة كلّ سيارة من سيارات رولز-رويس بدون أي استثناء.

وإذ تعكس سيارة جوست بنسخة "الحب الأبدي" فكرة الرقي والنقاء والإخلاص التي تميّز طائر البجع، تتألّق السيارة بطلاء خارجي ذات لونين هما الأبيض English White والفضي الناعم Silver Satin. أمّا الجلد الداخلي فيتّخذ لون الصدف Seashell بينما يتّخذ التطريز على مساند الرأس والمقاعد والبطانة الداخلية للسقف اللون الأحمر Hotspur Red.

إلى ذلك، تحرص العجلات المصنوعة من مزيج معدني خفيف قياس 20 بوصة وإضافة نظام نقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية على الحفاظ على "الحب الأبدي" كتعبير عن فخامة رولز-رويس الفائقة. وتعمل السيارة بمحرّك ذات تيربو ثنائي سعة 6.6 ليتر ومؤلّف من 12 أسطوانة مع علبة تروّس تضمّ ثاني سرعات، لتمنح سيارة جوست بنسخة الحب الأبدي العملاء تجربة قيادة استثنائية لا تتطلّب أي جهد مهما اختلفت الظروف.

وحرصاً على الحصرية بدون أيّ مساومة، سيتمّ إنتاج رولز-رويس جوست بنسخة الحب الأبدي في 16 إصدار فقط.